Skip to main content

Posts

6 نصايح لإدارة سمعتك على الإنترنت للأطباء

  الإنترنت دلوقتي بيشكل جزء كبير من حياتنا اليومية، عشان كدة بقى مهم جدًا للأطباء يبنوا سمعتهم على الإنترنت ويهتموا بيها بشكل كبير؛ لأن الإنترنت بيمثل قوة الـ Word of Mouth بالنسبة للأطباء، زمان كان المريض بيسأل صحابه وأهله عن دكتور كويس، بس ده كان زمان، دلوقتي المرضى بقوا بيدوروا على الدكاترة وبيشوفوا آراء الناس قبل ما يقرروا يروحوا لمين. عشان كده، لازم تكون حريص في إدارة سمعتك على الإنترنت عشان تبني ثقة بينك وبين المرضى الحاليين أو الجداد. في المقال ده، هعرفك على 6 نصايح مهمة لازم تتبعهم لإدارة سمعتك كدكتور على الإنترنت.     1. موقعك ال إلكتروني لازم يكون احترافي موقعك الإلكتروني أو الـ Website هو أول حاجة المرضى هيشوفوها عشان يعرفوك، هو بطاقتك الشخصية الجديدة اللي على الإنترنت. لازم يكون الموقع فيه معلومات عنك زي: - سيرتك الذاتية والمهنية - الخدمات اللي بتقدمها - آراء وشهادات المرضى اللي عالجتهم - طرق التواصل معاك زي عنوان العيادة، ورقم العيادة خلي بالك، الموقع لازم يكون سهل الاستخدام وسريع، وتراعي ان مريضك ممكن يكون من كبار السن. وكمان يكون شكله م...
Recent posts

لماذا تحتاج إلى Website للترويج لعيادتك

  في الوقت الحالي التكنولوجيا بتأثر في حياتنا بشكل كبير، وان يكون ليك Website خاص بيك هي الطريقة الأكثر ثقة للتواصل بينك وبين عملاءك أو المرضى بتوعك. الـ Website هو فرصتك عشان تعرض خدماتك، وتقدر تبرز شغلك وتوصل لمجموعة أكبر من المرضى. كمان الـ Website بيساعدك تبني سمعة قوية بين الأطباء بدون تكاليف إضافية. الأطباء اللي بتتجاهل أهمية الـ Website بتفقد فرص كثيرة ومميزات بيوفرها الـ Website واللي أصبح مهم جدًا في سوق العمل. في المقال ده هنعرفك ليه انت كطبيب محتاج Website ، وايه أهمية الـ Website وفوايده للأطباء.   تسهيل التواصل مع المرضى الـ Website بيسهل على المرضى إنهم يتواصلوا مع الطبيب بشكل أسهل. وبيساعد المرضى على تحديد المواعيد بشكل أدق وأسهل، بدل ما يقعدوا يتصلوا أو يروحوا للعيادة من غير مواعيد، يقدروا يحجزوا مواعيدهم أونلاين ويعرفوا كل التفاصيل عن مواعيد العيادة.   عرض الخدمات والمعلومات الـ Website بيكون منصة خاصة بالدكتور بتمكنه من عرض الخدمات اللي بيقدمها مفصلة. وبيوضح تفاصيل أدق عن الدكتور زي مثلًا تخصصه، والشهادات الحاصل عليها، وأماكن تواجد ...

كيف تصبح طبيبًا مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي؟

For the article in English, click here   قوة أن تكون طبيبًا مؤثرً في عصرنا الرقمي الحالي، أصبحت مهنة الطب لا تقتصر فقط على تقديم رعاية طبية ممتازة، بل أيضًا على التواصل مع المرضى والزملاء على نطاق أوسع. فقد فتحت وسائل التواصل الاجتماعي أبوابًا جديدة أمام الأطباء ليصبحوا مؤثرين في مجالهم. في هذا المقال، سنستكشف كيفية أن تصبح طبيبًا مؤثرًا والفوائد التي تأتي مع ذلك. 1- طريقة لتصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي في عصر الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكن لأي شخص أن يصبح مؤثرًا، بما في ذلك الأطباء. إليك كيف يمكنك البدء في هذه الرحلة:

How to be an influencer doctor?

للمقال بالغه العربيه اضغط هنا The Power of Being an Influencer Doctor In today's digital age, being a doctor isn't just about providing excellent medical care; it's also about connecting with your patients and colleagues on a broader scale. Social media has opened up new avenues for doctors to become influencers in their field. In this article, we'll explore how to be an influencer doctor and the benefits that come with it. 1- A Way to be a Social Media Influencer In the age of smartphones and social media, anyone can be an influencer, including doctors. Here's how you can embark on this journey:

ما هي القصة المميزة؟ للاطباء

For the article in English, click here - ما هي القصة المميزة؟ القصص المميزة كانت دائمًا جزءًا أساسيًا من العلامات التجارية التنظيمية والشخصية، وهو مفهوم نشأ بفضل ديفيد أيكر، مستشار العلامات التجارية الشهير ومؤلف كتاب "إنشاء قصص مميزة: الرسائل الاستراتيجية التي تحفز وتقنع وتلهم". في جوهرها، القصة المميزة هي قصة جذابة وحقيقية تنقل أو تعزز رسالة استراتيجية، مثرية رؤية العلامة التجارية وعلاقاتها مع العملاء وقيمها واستراتيجيتها التجارية. على عكس البيانات والحقائق المجردة، تمزج القصة المميزة هذه العناصر بسلاسة داخل نسيجها السردي. إنها لا تقتصر على ذكر الحقائق فقط، بل تستحضر العواطف وتصور اللحظات الحاسمة والتحولية. القصة المميزة تعتبر أداة استراتيجية يمكن للشركات استخدامها في أي مرحلة من مراحل رحلتها لتذكير وتوجيه وإلهام الأطراف الداخلية والخارجية على حد سواء.

لماذا يجب على الأطباء في مصر بناء علامتهم التجارية الشخصية؟

                                 For the article in English, click here فهم قوة التميز الشخصي للأطباء في المنافسة المتزايدة في مجال الرعاية الصحية في مصر، يجب على الأطباء، خصوصًا أولئك الذين تتجاوز أعمارهم 35 عامًا في مدينة القاهرة النابضة بالحياة، أن يفكروا بعمق في خبرتهم الطبية. يجب عليهم التركيز على بناء تميز شخصي. ولكن ما هو بالضبط التميز الشخصي، ولماذا يعتبر أمرًا حاسمًا لأطباء مصر؟ توضيح التميز الشخصي للأطباء ببساطة، تمثل تميزك الشخصي هويتك المهنية الفريدة. إنها ما يميزك عن الأطباء الآخرين. إنها السبب الذي يختارك به المرضى على غيرهم. تخيلها كسمعتك، ولكن شيئًا يمكنك صياغته والتحكم فيه. إنشاء تميزك الشخصي: دليل سريع للأطباء إليك كيفية بدء صياغة تميزك الشخصي: 1. تحديد القيمة الفريدة لك: ما الذي يجعلك مختلفًا؟ هل لديك تخصص، أو نهج فريد في الرعاية بالمرضى، أو قصة ملهمة؟ حدد ما يميزك. 2. الاستمرارية أمر أساسي: تأكد من أن كل شيء، من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى كيفية تفاعلك مع المرضى في عيادتك...

5 خطوات لبناء قصتك المميزة للاطباء

                                  For the article in English, click here تطوير قصة مميزة علامتك التجارية يمكن أن يكون تحديًا صعبًا. إن إنشاء قصة استراتيجية وأصيلة يحتاج إلى وقت وجهد. لبعض العلامات التجارية يصعب تحديد القصص المناسبة وكيفية استخدامها لإلهام الجمهور و تعبير عن رؤيتهم وقيمهم. إذا كنت ترغب في تحويل قصة وقيم علامتك التجارية إلى محتوى جذاب وملهم، هذه بعض النصائح لصياغة قصة مميزة: 1. بدءًا بالأسئلة الملائمة:    - ماذا ألهم علامتك أو شركتك؟    - لماذا تشعر علامتك بالشغف تجاه مهمتها أو قضيتها؟    - ما يميز علامتك عن الآخرين؟    - كيف تلبي علامتك احتياجات العملاء المستهدفين؟ 2. تحديد الأبطال:    - التركيز على تجربة العميل: تسليط الضوء على تحسين تجربة العميل ولحظاتهم المفضلة مع علامتك.    - التركيز على الموظفين: إظهار دور الموظفين في نجاح الشركة وكيف يجسدون قيم المنظمة.